صور رشاش الشيباني – صور بطل مسلسل رشاش الحقيقي

صور رشاش الشيباني من عمليات البحث المهمة بداخل المملكة العربية السعودية، في ظل الاعلان عن إذاعة مسلسل رشاش على قناة ام بي سي العربية، والتي أعلنت عن إذاعة المسلسل الذي يحكي قصة رشاش الشيباني، والذي يعد من أخطر مجرمي المملكة.

رشاش الشيباني

رشاش بن سيف الشيباني العتيبي (و. 20 سبتمبر 1960 – ت. أكتوبر 1989)، هو احد مجرمي المملكة العربية السعودية، وهو لص وقاطع طريق سعودي، وعقب إلقاء القبض عليه، تم تنفيذ حكم الإعدام والصلب فيه في أكتوبر 1989. وفي 2 يناير 2021، أعلنت MBC عن انتاجها مسلسل “رشاش”، حيث يناقش المسلسل قصة رشاش الشيباني، وسيبدأ عرضه في 21 يناير 2021.

حيث ولد رشاش في 20 سبتمبر 1960 وذلك في مركز حلبان بمنطقة القصيم، حيث ينتسب إلى عشيرة الشيباني، من قبيلة عتيبة. كما قام بعمليات سلب ونهب وأنتهاك الحرمات لعابري الطرق السريعة بين المدن السعودية في منتصف الثمانينيات برفقة مجموعة من اللصوص وقطاع الطرق يعاونه صديق سوء يدعى قحص الشيباني، حيث يقال أنه “ابن خالته” (قتل أثناء محاصرته من قبل قوات الأمن السعودي بأحد الجبال القريبة من منطقة القصيم)، من خلال نهب المسافرين بين مناطق المملكة العربية السعودية، وأغلب عملياته كانت في المناطق البعيدة من المدن، ومراكز الشرطة.